صنعاء: بحث مستشار الامين العام للامم المتحدة جمال عمر اليوم مع مسؤولين في الحكومة اليمنية وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم مستجدات الاوضاع السياسية في الساحة اليمنية والمساعي الخليجية لانهاء الازمة السياسية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان عمر اجتمع الى رئيس مجلس النواب اليمني يحيى علي الراعي الذي شدد على المسؤولية الجماعية لجميع القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية والوطنية وكل أبناء اليمن في دعم وتثبيت كل مقومات الأمن والاستقرار والحفاظ على الوحدة اليمنية واحترام تطبيق الدستور والقوانين.

وثمن الراعي الجهود المبذولة من قبل جميع الأشقاء والأصدقاء والمنظمات الاقليمية والدولية الداعية الى مساعدة اليمن وشعبه على حلحلة الأزمة السياسية القائمة وتأييد الشعب اليمني للخروج من أزمته الراهنة عبر الحوار والوفاق الوطني وبما يضمن شراكة الجميع.

من جانبه أشار عمر الى اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالأوضاع الراهنة التي يشهدها اليمن داعا جميع الفرقاء فيه الى تحكيم العقل والمنطق ونبذ لغة العنف والجلوس الى مائدة الحوار والنظر الى القضايا الخلافية بصورة توافقية.

كما التقى عمر بوزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي وبحث معه العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بعلاقات التعاون بين اليمن ومنظمة الأمم المتحدة اضافة الى آخر مستجدات الأوضاع الراهنة في اليمن والمبادرة الخليجية.

واكد القربي خلال اللقاء أهمية الحوار بين جميع الأطراف السياسية لحل الأزمة الراهنة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن منوها بأهمية الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لحل الأزمة.
وفي لقائه بالأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر اكد المستشار الاممي ضرورة الحوار المستمر والتواصل بين جميع الأطراف لبلورة حلول سلمية تلبي تطلعات الواقع السياسي وتعزز من ممارسة العملية الديمقراطية وتكفل الخروج من الأزمة الحالية بحلول ترضي جميع الأطراف.

واشار عمر الى وقوف المجتمع الدولي الى جانب أمن واستقرار اليمن ووحدته واستعداده لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهود اليمن في مكافحة الارهاب ومواجهة تنظيم القاعدة الذي أصبح يشكل خطرا كبيرا على اليمن ومنطقة الشرق الأوسط والمصالح العالمية بشكل عام.

من جهته أكد بن دغر تمسك قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام بتنفيذ بنود الاتفاق الواردة في المبادرة الخليجية بما يتفق مع دستور اليمن مشيدا بالدور الايجابي المشرف لمجلس التعاون الخليجي ازاء أمن واستقرار اليمن.
وشرح بن دغر محطات ومراحل الحوار بين المؤتمر الشعبي العام الحاكم وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائها.

وأشار الى ان الحوار وصل الى طريق مسدود نتيجة تعنت قيادات quot;أحزاب اللقاء المشتركquot; وتمترسها خلف مواقف وقضايا أعاقت مسيرة الحوار رغم كل التنازلات التي قدمها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

ومن المقرر أن يلتقي عمر الذي بدأ يوم أمس زيارة لليمن هي الثانية له خلال شهر بممثلي أحزاب اللقاء المشترك المعارض.