قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت لجنة الجالية الصومالية باليمن ما ورد فى بعض التقارير الإخبارية أن الحكومة اليمنية تقوم بتجنيد اللاجئين الصوماليين لإستخدامهم كمرتزقة فى ظل الأوضاع الراهنة التى تشهدها اليمن.


صنعاء :نفت لجنة الجالية الصومالية باليمن ما ورد في بعض التقارير الإخبارية أن الحكومة اليمنية تقوم بتجنيد اللاجئين الصوماليين لاستخدامهم كمرتزقة في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها اليمن ,مؤكدة عدم اضطلاعها بأي دور سياسي في اليمن متعهدة بالبقاء على الحياد وألا تدعم أي طرف في هذه الأزمة القائمة.
وأوضح نائب رئيس لجنة الجالية الصومالية في اليمن يوسف حسن في تصريح نشره اليوم موقع ( يمن نيوز الاخبارى المستقل) أن الجالية تؤكد على حقيقة أن اللاجئين الصوماليين في اليمن يواجهون وضعاً هشاً بفعل الإضطرابات كما هو الحال مع الكثير من الناس فضلا عن تأثرهم سلباً بسبب تقييد تحركاتهم والتي تعرض أرزاق الكثير من اللاجئين الذين يعتمدون على الأجر اليومي للخطر مما يخشى اللاجئون الصوماليون من تصاعد العنف ووقوعهم فيه.
وقال في الحرب الأهلية التي اندلعت في اليمن صيف عام 1994 فقد عدد من اللاجئين الصوماليين حياتهم أو جرحوا بسبب وقوعهم بين نيران طرفي الحرب، ونأمل أن لا تتكرر أحداث الماضي .. مجددا شكره وتقديره لليمن حكومة و شعباً على كرم استقبال اللاجئين الصوماليين و منح بطائق اللجوء لهم .