تشارك اليمن فى المؤتمر الدولى لإعادة الاعمار بمدينة جنيف السويسرية ضمن فعاليات المنتدى العالمى للحد من مخاطر الكوارث الذى ترعاه منظمة الأمم المتحدة .


صنعاء :تشارك اليمن في المؤتمر الدولي لإعادة الأعمار بمدينة جنيف السويسرية خلال الفترة من 10- 13 من الشهر الجاري ضمن فعاليات المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وأوضح وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق اليمني الدكتور عبدالملك الجولحي في تصريحٍ لدى مغادرته صنعاء اليوم أن الوفد سيعرض جهود اليمن في مواجهة مخاطر الكوارث باعتبارها من الدول التي تتعرض لكوارث الطبيعة بشكل مستمر.
وأشار إلى انهُ تم تحقيق خطوات ملموسة في الفترة الأخيرة تمثل في إعداد الخرائط الخاصة بالزلازل والفيضانات والانزلاقات الأرضية والتي تحدد احتمالات المخاطر ومواقعها وتفتح مجالاً جديد للحكومة اليمنية وشركائها الدوليين المانحين في انجاز أعمال حماية. . وكذا وضع خطط الاستعدادات بهدف التقليل من آثار المخاطر عند حدوثها.
وذكر الجولحي أن الحكومة اليمنية ستعمل على إيجاد نظام الإنذار المبكر. . فضلا ًعن تدريب وتأهيل المؤسسات الحكومية والمجتمعات المحلية في مواجهة مخاطر الكوارث والاستعداد لها.