الرياض: قالت مصادر سعودية لـquot;إيلاف quot;أن حكومة إقليم السند الباكستانية شكلت لجنة تحقيق مشتركة تضم مسئولين من قوات الشرطة وأجهزة المخابرات للكشف عن المسلحين الذين نفذوا الهجوم الذي استهدف القنصلية السعودية في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند صباح الأربعاء الماضي والكشف عن الجهة المسئولة عنه تمهيدا لإعداد تقرير متكامل وتقديمه لوزارة الداخلية الفيدرالية في إسلام آباد التي ستقوم بدورها باطلاع الحكومة السعودية على تفاصيله.

يشار إلى انه تم توقيف أربعة من رجال الشرطة الباكستانيين الذين كانوا معينين لحراسة القنصلية السعودية وقت تعرضها للهجوم وذلك للتحقيق معهم ولمعرفة أسباب عدم إطلاقهم النار على المهاجمين رغم قدرتهم على ذلك.

وقالت المصادر أن quot;شرطة كراتشي فتحت بلاغاً في الاعتداء على القنصلية السعودية وتتعامل مع القضية ضمن قضايا الإرهاب وتشن حالياً حملة مداهمة مكثفة ضد العناصر المشتبهة للبحث عن منفذي الاعتداءquot;.

وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن ملك في وقت سابق أن سلطات باكستان تواصل التحقيق للكشف عن الأيدي التي تقف وراء هذا الاعتداء الدنيء؛للقبض على الجناة وتقديمهم أمام العدالة.وقال إن quot;باكستان تُولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها المميزة مع المملكة،ولن تسمح لأحد يضرب هذه العلاقات التي تستند على أواصر الدين والأخوة بين البلدين الشقيقينquot;.

كما أكد فالح الرحيلى القنصل العام السعودي في كراتشي، أن التحقيقات مستمرة في عملية الاعتداء الذي تعرضت له القنصلية السعودية في كراتشى.

وأشار الرحيلى إلى أن تلقى تأكيدات من السلطات الأمنية في كراتشى بأنها حريصة على تأمين احتياجات البعثة السعودية والحفاظ على سلامة كافة الدبلوماسيين فيها،وأنه قد تم تشديد الإجراءات الأمنية حول القنصلية التي تقع في أحد أرقى أحياء مدينة كراتشى.

يذكر أن القنصلية السعودية في كراتشى تعرضت للاعتداء من قبل شخصين مجهولين على دراجة نارية،حيث ألقيا قنبلتين يدويتين وفرا من الموقع، ولم تسفر عن أي خسائر في الأرواح والممتلكات.