القي مجهولون قنبلتين يدويتين على القنصلية السعودية في كراتشي لم تسفرا عن سقوط ضحايا.

كراتشي: القى مجهولون الاربعاء قنبلتين يدويتين على القنصلية السعودية في كراتشي جنوب باكستان، لم تسفرا عن سقوط ضحايا، بعد عشرة ايام على مقتل اسامة بن لادن السعودي الاصل، في شمال البلاد، كما اعلن مسؤول محلي.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مسؤول في الحكومة المحلية شرف الدين مأمون ان quot;رجلين كانا يستقلان دراجة نارية القيا قنبلتيهما اليدويتين ثم لاذا بالفرار. ولم يسقط ضحاياquot;، موضحا ان ما حصل quot;قد يكون رد فعلquot; على مقتل بن لادن.

ويقع مبنى القنصلية المحاط بتدابير امنية مشددة، في حي كليفتون الراقي بكراتشي. وفي 1994، نزعت الجنسية السعودية من بن لادن الذي قتلته في الثاني من ايار/مايو، مجموعة كوماندوس من القوات الخاصة الاميركية في ابوت اباد، التي تبعد ساعتين بالسيارة عن العاصمة اسلام اباد.

وأكد سفير السعودية لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير أن الاعتداء الذي تمثل في إلقاء قنبلتين صوتيتين على مبنى القنصلية العامة للمملكة في كراتشي لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو أضرار مادية.
وأوضح الغدير أن جميع الموظفين السعوديين والعاملين المحليين بالقنصلية بخير ولم يتعرض أي أحد بسوء أو أذى جراء الاعتداء.
وأضاف أن سفارة السعودية في إسلام آباد والقنصلية في كراتشي تتابعان القضية مع الجهات المختصة معرباً عن إدانته هذا الاعتداء الذي يندرج ضمن الأعمال الإرهابية.