قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق حسني مبارك

القاهرة: اعلن جهاز الكسب غير المشروع التع لوزارة العدل المصرية في بيان الثلاثاء انه تم الافراج عن زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، سوزان، بعد تنازلها عن ممتلكاتها في مصر وموافقتها على كشف حساباتها المالية في الداخل والخارج.


وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية الاثنين ان سوزان مبارك تعهدت الاثنين تسليم ثروتها الى الدولة المصرية، وذلك بعد ايام من وضعها قيد الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.

وقالت الوكالة ان quot;السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات (...) للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب اموالها الموجودة (في مصرفين) وبيع فيلا تمتلكها في (منطقة) مصر الجديدةquot; في القاهرة.
وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة الى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لاصابتها بازمة قلبية حيث يحتجز ايضا زوجها حسني مبارك (83 عاما) والذي كان هو الاخر تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معه.

واعلن رسميا انها اصيبت بهذه الازمة اثر ابلاغها بانها ستوضع في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.
وذكرت صحيفة الشرق المستقلة الثلاثاء، نقلا عن مصادر مصرية وعربية لم تكشف عنها، ان الرئيس المصري حسني مبارك يستعد لتوجيه خطاب quot;يعتذر فيهquot; للشعب المصري عما يمكن ان ارتكبه من اخطاء تمهيدا quot;لطلب العفوquot; من المجلس الاعلى للقوات المسلحة.

واضافت الصحيفة ان مبارك وزوجته على استعداد للتنازل عن كل ممتلكاتهما حتى لا يتعرضان لملاحقة قضائية لكنها لم توضح ان كان الامر يتعلق بالممتلكات والارصدة في الداخل والخارج ام في الداخل فقط.
يذكر ان تحقيقات تجري مع مبارك في تهمتين منفصلتين الاولى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين ابان quot;ثورة 25 ينايرquot; والثانية تتعلق بفساد مالي.