آخر تحديث 14/5/2011 الساعة 15:31 بتوقيت غرنتش

القاهرة: أعلن وزير الصحة المصري أشرف حاتم السبت أن الحالة الصحية لسوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك تحسنت بعد الازمة القلبية التي اصيبت بها الجمعة.

وقال الوزير، بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، ان quot;الحالة الصحية لسوزان مبارك، وبعد مرور 24 ساعة من وضعها تحت الملاحظة في غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي، تحسنت، وأصبحت حالتها مستقرة، وهي تحت تصرف الشرطة حاليًاquot;.

وقد وضعت مبارك السبت تحت المراقبة الطبية في المستشفى، الذي نقلت اليه بعد تعرضها الجمعة لوعكة، بعيد وضعها رهن الحبس الاحتياطي، في اطار التحقيق معها بتهمة الثراء غير المشروع.

وقالت صحيفة الاهرام السبت ان سوزان وضعت تحت المراقبة الطبية لمدة 24 ساعة، قبل اتخاذ قرار بشأن نقلها المحتمل الى السجن.

وأوردت الصحيفة انه قبل ايداعها المستشفى، كانجرى التحقيق مع سوزان مبارك في إحدى قاعات الانتظار في مستشفى شرم الشيخ، غير بعيد من المكان الذي يحتجز فيه زوجها حسني مبارك (83 عاماً) منذ 13 نيسان/ابريل، والذي كان هو الآخر تعرض لأزمة قلبية اثناء التحقيق معه.

يذكر أن مبارك، الذي اطيح به من الحكم في 11 شباط/فبراير اثر انتفاضة شعبية، وضع في 13 نيسان/ابريل رهن الحجز في اطار التحقيق معه بتهمة الفساد والقمع الدامي للمتظاهرين، الذين كانوا طالبوا برحيله من السلطة.

وكان التلفزيون الحكومي المصري قال الجمعة ان سوزان ثابت ادخلت وحدة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ بعدما تعرضت لازمة قلبية.

وقال محمد فتح الله مدير المستشفى الجمعة لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان سيدة مصر الاولى سابقًا فقدت وعيها لفترة قصيرة حين علمت أنه سيتم حبسها، لكن الفحوصات الاولية اظهرت quot;ان حالتها الصحية مستقرةquot;.

وكان جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل المصرية قرر الجمعة quot;حبس السيدة سوزان ثابت صالح قرينة الرئيس السابق حسني مبارك، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معها (..) لاتهامها بتحقيق ثراء غير مشروعquot;.

قوبل اعلان القرار بالترحاب من آلاف المتظاهرين، الذين تجمعوا في ساحة التحرير في وسط العاصمة المصرية الجمعة، للدعوة الى الوحدة بين مسلمي مصر واقباطها.

واعلن رئيس امن جنوب سيناء محمد الخطيب الجمعة ان سوزان مبارك ستنقل الى سجن قرب القاهرة.

وكان تم استجواب سوزان ثابت وزوجها حسني مبارك الخميس في اطار تحقيق بتهمة الثراء غير المشروع، من قبل محققين تابعين لجهاز الكسب غير المشروع في شرم الشيخ، حيث اصبح مبارك يقيم فيه منذ تخليه عن الحكم في 11 شباط/فبراير تحت الضغط الشعبي.