عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى اليوم الأحد اجتماعا مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي.


الرياض: عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس المهندس أسامه بن محمد مكي الكردي، اليوم الأحد اجتماعا مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأمريكي برئاسة رئيس اللجنة الفرعية للشرق الوسط وجنوب آسيا استيف شابو وذلك في إطار زيارتهم الحالية للمملكة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
كما بحث الاجتماع سبل دعم وتعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والكونغرس الأمريكي بمجلسيه النواب والشيوخ، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم أوجه التعاون والعمل في شتى المجالات لما فيه مصلحة البلدين.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية في مجلس الشورى، تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط التواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول
بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي