قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض :نبهت اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية فى المملكة العربية السعوديةعموم المرشحين للإلتزام بتعليمات الحملات الانتخابية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (15673 ) وتاريخ 4/4/1432هـ , المُلزمة بعدم الإعلان عن بدء الحملات الإنتخابية قبل ورود اسم المرشح في إعلان قوائم المرشحين النهائية.
وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم أهمية حصول المرشح على ترخيص اللجنة المحلية بالمنطقة ، بما لايتجاوز مضامين برنامجه الانتخابي ، وفقا لاختصاصات المجالس البلدية المقررة بموجب النظام .
وأكدت عدم استخدام الشعارات الحكومية ، أو الإشارات والرموز الدينية أو التاريخية أو القبلية أو أسماء أو صور الشخصيات العامة في الحملة الانتخابية .
وأبانت اللجنة أن التنبيه جاء بعد ورود عددٍ من التساؤلات حول الحملات الانتخابية وما قد يتضمنه بعضها من وعود تتجاوز الاختصاص النظامي للمجالس البلدية ، وقيام بعض من سيترشحون لعضوية المجالس البلدية بالبدء في تنفيذ حملات الانتخابية في بعض الوسائل الإعلامية بما في ذلك الرسائل الالكترونية أو الرسائل النصية .
وأهابت اللجنة للراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية المجالس البلدية ، الالتزام بالأحكام الواردة في تعليمات الحملات الانتخابية المنوه عنها ، مشددة على أن أي مخالفة لذلك ستضع مرتكبها تحت طائلة الاستبعاد من الترشيح لعضوية المجلس حتى وإن كان من الفائزين بالعضوية .