ميرانشاه: قتل سبعة متمردين إسلاميين الاثنين بغارة لطائرة أميركية من دون طيار في شمال غرب باكستان، بحسب مسؤولين عسكريين باكستانيين.

وهذا الهجوم هو الثامن منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قبل ثلاثة اسابيع في شمال باكستان بأيدي مجموعة كوماندوس، وفي وقت تطالب فيه اسلام اباد من دون جدوى واشنطن بالتوقف عما تعتبره انتهاكًا لسيادتها.

واعلن مسؤول عسكري باكستاني رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان quot;طائرة اميركية من دون طيار اطلقت صاروخين على احدى الاليات، ما ادى الى مقتل سبعة اسلاميينquot;، بالقرب من مير علي ثاني كبرى مدن المنطقة القبلية في اقليم وزيرستان الشمالية، معقل حركة طالبان المتحالفة مع تنظيم القاعدة والقاعدة الخلفية لطالبان الافغانية.

واكد مسؤول في الاستخبارات في ميرانشاه الحادث والحصيلة، مشيرًا الى احتمال ارتفاع عدد القتلى. ياتي هذا الهجوم في وقت تتدهور فيه العلاقات بين واشنطن واسلام اباد حليفتها في quot;الحرب على الارهابquot; منذ اواخر 2001.

وتعتبر حركة طالبان الباكستانية التي اعلنت عام 2007 ولاءها للقاعدة، المسؤول الرئيس عن اكثر من 450 اعتداء معظمها انتحاري اوقعت ما لا يقل عن 4300 قتيل في انحاء البلاد كافة منذ نحو اربع سنوات. وفي صيف 2007 اعلنت الحركة quot;الجهادquot; ضد اسلام اباد لدعمها واشنطن في quot;حربها ضد الارهابquot;.

ويستخدم تنظيم القاعدة معسكرات التدريب التابعة لطالبان في المناطق القبلية، وقد درب فيها العديد من الانتحاريين الذين نفذوا بعدها اعتداءات او محاولات اعتداءات في الولايات المتحدة واوروبا.