لندن: قال ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني ان بلاده والولايات المتحدة متفقتان على الحاجة الى منح الاولوية خلال الاشهر المقبلة لجهود إشراك مسلحي حركة طالبان الافغانية في عملية السلام في أفغانستان.

وقال كاميرون في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الاميركي باراك أوباما مساء اليوم quot;الان هو الوقت المناسب لتكثيف جهودنا من أجل التوصل الى تسوية سياسيةquot;. ودعا كاميرون حركة طالبان الى ان تنفصل بشكل حاسم عن القاعدة، وتتخلى عن العنف وتنضم الى العملية السياسية التي ستحقق السلام الدائم في هذا البلد .

كما حثّ الغرب أيضًا على ان يضاعف جهوده في العمل مع باكستان كي يقتلع الارهاب. وقال رئيس وزراء بريطانيا quot;الناس يسألون اسئلة بشأن علاقتنا، لذا فعلينا ان نكون واضحين، لقد عانت باكستان الإرهاب أكثر من اي دولة اخرى في العالمquot;. واضاف quot;علينا ان نعمل معهم بشكل اكثر قرباquot;.

ومن المتوقع ان تغادر القوات الاجنبية المقاتلة افغانستان بحلول عام 2014 مع تولي قوات الامن الافغانية تدريجا المسؤولية الامنية في انحاء البلاد. وقالت مصادر رسمية من دول ثلاث ان الولايات المتحدة بدأت بالفعل محادثات مع ممثلين لطالبان، على الرغم من ان هذه المحادثات وصفت بأنها مجرد محادثات اولية. يشار الى ان الرئيس الاميركي باراك اوباما يقوم حاليًا بزيارة رسمية لبريطانيا ضمن جولة اوروبية.