الجزائر: دعا اللواء المتقاعد ووزير الدفاع الجزائري الاسبق خالد نزار الخميس الى تحديد عدد ولايات رئيس الجمهورية، ورأى ان الاصلاحات التي دعا اليها عبد العزيز بوتفليقة فرصة لتسليم المشعل الى الاجيال الجديدة.

وقال خالد نزار في تصريح صحافي نقلته الاذاعة الجزائرية اثر لقاء مع هيئة المشاورات السياسية quot;اعتبر ان الاصلاحات مبادرة طالما انتظرناها لتسليم المشعل الى الاجيال الجديدةquot;.

وأكد نزار انه قدم اقتراحات لرئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح ومساعديه المستشارين برئاسة الجمهورية اللواء المتقاعد محمد تواتي والوزير السابق محمد على بوغازي تتضمن quot;تحديد عهدة الرئيس ضمانا للمصداقيةquot;.

وتمهد المشاورات التي بدات السبت للشروع قبل نهاية السنة في الاصلاحات التي وعد بها بوتفليقة في خطاب القاه في 15 نيسان/ابريل ردا على حركات الاحتجاج الاجتماعية والسياسية والمطالبة بتعديل قوانين الانتخابات والاحزاب السياسية.

ودعا اللواء نزار الى احترام الطابع الجمهوري والديموقراطي للدولة الجزائرية، quot;وجعل التداول على السلطة والوصول اليها وفقا لمبدأ تكافؤ الفرصquot;.

وشدد على ضرورة quot;حماية حقوق المعارضة في البرلمان وعدم المساس بها ولزوم احترام حرية التعبير لكل مظاهرة سلمية تجري في العاصمة وأي منطقة من الجزائرquot;.

وتمنع السلطات المسيرات في الجزائر العاصمة وسبق ان منعت مرارا مسيرات للتنسيقية الوطنية للديموقراطية والتغيير المطالبة بتغيير النظام.