واشنطن: أعلن اليوم أن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كيلنتون اصدرت امرا بملاحقة ومتابعة انشطة منظمة امارة القفقاص القوقازية بسبب عملياتها الارهابية.

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان لها ان هذا الامر يساعد على تتبع تدفق التمويلات والمساعدات الاخرى للمنظمة مؤكدة ان هذا الامر يستهدف الارهابيين والمنظمات الارهابية والاطراف التي تساعدهم.

وأشارت الى ان منظمة امارة القفقاص تستخدم العمليات التفجيرية واطلاق النار بالاضافة الى عمليات الاغتيال بهدف طرد القوات الروسية من منطقة شمال القوقاز.

وأكدت ان زعيمها دكو عمروف هو من خطط للعملية الانتحارية التي استهدفت وزارة الخارجية الشيشانية في شهر مايو- ايار من عام 2009 quot;ومنذ هجوم المنظمة ضد سكة الحديد للقطارات الروسية السريعة في نوفمبر- تشرين الاول من عام 2009 استمرت منظمة امارة القفقاص في تهديد الحكومة الروسيةquot; مستذكرة الهجوم الذي استهدف مطار (دوموديدوفو) في شهر يناير الماضي وأسفر عن مقتل 36 شخصا.

ويعتبر عمروف من الارهابيين العالميين وفقا للامر الرئاسي الاميركي التنفيذي رقم 13224 الصادر في شهر حزيران- يونيو الماضي كما انه مدرج كارهابي لدى الامم المتحدة وفقا للقرار رقم 1267.

وعلى صعيد متصل اعلنت وزارة الخارجية الاميركية في بيان منفصل عن مكافأة مالية بقيمة خمسة ملايين دولار امريكي لمن يدلي بمعلومات عن مكان عمروف.