سراييفو: دافعت صربيا اليوم عن سلامة موقفها من اعتقال قائد جيش صرب البوسنة السابق راتكو ملاديتش ردا على بعض ما قاله المسؤولين البوسنيين من انها كانت تتستر على ملاديتش طوال السنين السابقة.

وقال وزير الداخلية الصربي ايفيتسا داتشيتش ان الشرطة الصربية هي التي قامت باعتقال ملاديتش دون اي مساعدة اجنبية وان اعتقاله جاء نتيجة تبني الحكومة الصربية لخطة عمل جديدة للتعامل مع مجرمي الحرب المطلوبين لمحكمة لاهاي لجرائم الحرب وعلى رأسهم ملاديتش.

واوضح داتشيتش في تصريح لوسائل الاعلام الصربية اليوم ان ملاديتش كان يتخفى في بيت احد اقربائه وسط ظروف معيشية سيئة وان اجهزة الامن الصربية كانت تراقب المكان منذ فترة لتتمكن في النهاية من القاء القبض عليه يوم امس.

يذكر ان بعض المسؤولين البوسنيين قد اتهموا صربيا بالتستر على ملاديتش طوال فترة الحرب معتبرين ان توقيت القاء القبض عليه كان مشبوها اذ جاء قبيل موعد تسليم النائب العام لمحكمة لاهاي تقريره الى مجلس الامن الدولي والذي كان سيلحق ضررا كبيرا بصربيا هذا بالاضافة الى ان رئيس الاتحاد الاوروبي كان قد زار صربيا قبل عدة ايام حيث ابلغها بأنها ستحرم من عضوية الاتحاد ما لم تقوم بتسليم ملاديتش.