أجرى وزير الصحة الكويتى والوفد المرافق له اليوم زيارة ميدانية إلى مستشفى جامعة سراييفو قام خلالها بتفقد بعض أقسام المستشفى .


سراييفو: اجرى وزير الصحة الكويتي الدكتور هلال الساير والوفد المرافق له اليوم زيارة ميدانية الى (مستشفى جامعة سراييفو) قام خلالها بتفقد بعض اقسام المستشفى حيث اطلع على سير عمل الرعاية الصحية للمرضى في المستشفى.
والتقى الوزير الساير خلال جولته التي رافقه فيها سفير دولة الكويت في سراييفو محمد فاضل خلف المدير العام للمستشفى الدكتور فارس غفران الذي أعرب عن شكره وامتنانه لمبادرة الوزير الكويتي الى زيارة المستشفى الذي تعامل مع عشرات الآلاف من الجرحى اثناء الحرب التي اندلعت في البوسنة والهرسك.
واطلع على كيفية تعامل المستشفى مع الحالات الطارئة وسير مراحل العلاج بشتى اقسامه مشيرا الى الخبرة التي تتمتع بها الكوادر الطبية في المستشفى والتي مرت بتجارب مختلفة خلال الحرب.
واستمع الساير من غفران لشرح مفصل عن خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى للمنتفعين والتي تتضمن خدمات التشخيص والعلاج التقليدي والطبيعي والجراحة وغيرها من الوسائل العلاجية التي يتميز بها اكبر مستشفى في البوسنة والهرسك.
وشدد على تطلع وزارة الصحة الكويتية لتحقيق تعاون مثمر وفاعل بين مستشفى جامعة سراييفو والمؤسسات الصحية الكويتية بما يعود بالنفع على الطرفين.
واكد أهمية استغلال الخبرات التي تتمتع بها مؤسسات الرعاية الصحية في كلا البلدين من خلال تبادل الخبرات وبخاصة تلك المتعلقة بالمجالات التخصصية الدقيقة بحيث يمكن الحصول على خبرات متكاملة تعكس تجارب كلا الطرفين.
وبدأ الساير زيارة رسمية الى البوسنة والهرسك يوم امس وقع خلالها اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة الكويتية ووزارة الصحة الفيدرالية البوسنية ومن المقرر ان يختتم زيارته اليوم.