أصدرت اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة quot;يونيسكوquot; عدداّ خاصاّ من مجلتها وذلك بمناسبة مرور 50 عاماّ على إنضمام الكويت إلى منظمةquot;اليونيسكوquot; الدولية .


الكويت : اصدرت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) عددا خاصا من مجلتها معنونة اياه ب(الدروازة) وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على انضمام دولة الكويت الى منظمة (اليونيسكو) الدولية.
وقال امين عام اللجنة عبداللطيف البعيجان اليوم ان العدد يتميز عن باقي الاعداد الصادرة قبله من مجلة (يونيسكو) بتزامنه مع الاحتفال بذكرى مرور50 عاما على انضمام دولة الكويت الى هذه المنظمة الدولية ولما لهذه الذكرى من أهمية بالغة مترسخة منذ ذلك الحين.
واضاف البعيجان ان هذه الأهمية تنبع ايضا من الاحداث والانجازات والمتمثلة بنقل الكويت من حيز الفكر التربوي الضيق المقتصر على المنهجية الداخلية المحلية الى الفكر الرحب القائم على منهجية الانفتاح على الآخر وعلى أبواب المعارف و العلوم العالمية لتصبح الكويت شريكا رسميا مع مختلف أطياف المجتمع الدولي بآرائه وتطلعاته وهمومه.
واوضح ان العدد يتضمن العديد من المقالات والموضوعات التي تسلط الضوء على تلك الحقبة من الزمن الجميل من تاريخ الكويت اضافة إلى الأخبار التي تخص اللجنة بينها احتفالية المدارس المنتسبة الى اليونسكو بهذه المناسبة بعنوان (الاحتفال باليوبيل الذهبي).
وذكر ان العدد يتضمن بابا للتربية والصحة فضلا عن بعض الموضوعات العلمية مثل (الكاكاو) و فوائده الصحية وحياة النجوم وموضوعات عن الجوائز العلمية والفخرية والاختراعات العلمية التي تهتم بها اللجنة.
واشار الى استعدادات مكثفة جارية على قدم وساق لدى اللجنة للاحتفال بهذه المناسبة مبينا ان اللجنة ستقوم بتكريم الامناء السابقين والعاملين والمندوبين والمؤسسين الذين اسسوا للعمل خلال السنوات الاولى من عضوية الكويت في هذه المنظمة الدولية.