تتواصل الإستعدادات في الكويت لإقامة أضخم وأكبر معرض فني في فبراير المقبل يضم عشرات الأعمال العالميَّة لكبار الفنانين البارزين بمشاركة أكثر من ثمانين فنانًا، ويأتي ذلك بعد النجاح الذي حقَّقه المعرض الذي أقيم العام الماضي.


الكويت: أوضحت منظمة المعرض الشيخة لولو الصباح: quot;أنَّ المعرض يهدف إلى إبراز جوانب مختلفة للأعمال الفنيَّة العالميَّة الَّتي اختيرت من مدارس فنيَّة مختلفة، والهدف منها هو كشف الهوية الثقافيَّة العالميَّة لأننا أصبحنا قريةً عالميَّةً كبيرةً بفضل انتشار وسائل الإعلام، والفضائيات، والتحول الكبير في شتى وسائل الاتصال، مما يتطلب منا أنّْ نكون قريبين من كل هذه التطورات الَّتي تحدث عالميًا، خصوصًا في مجال الفنون، وما لها من تأثير في معرفة الواقع الثقافي وتأثيرها على المجتمعات الحديثة.

وأكدت الشيخة لولو أنها ركزت في انتقائها للمعروضات المختلفة على الطابع العالمي للفنون الذي يتخطى الحواجز والمسافات حيث أن العالم أصبح بالفعل عبارة عن قرية متكاملة، وبينت أن المجتمعات والثقافات المختلفة التي تصورها هذه الأعمال الفنية تعكس الأصالة والمعاصرة وهموم البشر وتطلعاتهم نحو غد أفضل .

وذكرت الشيخة لولو الصباح أنَّ المعرض يركِّز على الموروث الثقافي والأفكار المختلفة الَّتي تصدر جوانب مختلفة من الفكر الإنساني، مضيفةً أنَّ المعرض يحرص على إبراز قصص إنسانيَّة من خلال الأعمال واللوحات الفنيَّة والأفلام عبر فتراتٍ زمنيَّةٍ مختلفةٍ.

وحول حرص الشيخة لولو على إقامة هذا المعرض قالت: quot;حرصت على إقامة هذا المعرض لاهتمامي بالفنون والمعارض نتيجةً للخبرة الَّتي اكتسبتها في دولة الكويت، وبريطانيا، ودبيمن سنوات طويلة، كما أني اقتني عددًا من الأعمال الفنيَّة العالميَّةالنادرةquot;.

يذكر أنَّ المعرض يقام يومي 8 و9 فبراير المقبل في مجمع الأفنيوز بالكويت بمشاركة 11 فنانًا بارزًا .