واشنطن: أدان مجلس الامن الدولي quot;باشد العباراتquot; الاعتداء الذي استهدف الكتيبة الايطالية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة في لبنان (يونيفيل) وادى الى جرح ستة جنود ايطاليين اصابة اثنين منهم خطرة.

وقال جيرار ارو السفير الفرنسي لدى الامم المتحدة ورئيس الدورة الحالية لمجلس الامن ان quot;اعضاء مجلس الامن اعربوا عن ادانتهم باشد العبارات للاعتداء الارهابيquot; الذي استهدف الجمعة قوات اليونيفيل في منطقة الرميلة شمال مدينة صيدا جنوب لبنان.

وأضاف quot;جدد اعضاء مجلس الامن تأكيد دعمهم الكامل لليونيفيل وعبروا عن امتنانهم للدول الاعضاء الذين يملكون كتائبquot; ضمن القوات الدولية في جنوب لبنان.ك

كمادانتالولايات المتحدة الاعتداء الذي استهدف موكبا لقوات حفظ السلام الدولية في لبنان وادى الى جرح ستة جنود ايطاليين، ودعت الحكومة اللبنانية الى معاقبة المسؤولين عن هذا الهجوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر quot;ندين الاعتداء على (...) قوة حفظ السلام الموقتة في لبنان (يونيفيل). نتوجه بتعازينا الى ضحايا هذا الهجومquot;.

واشار الى ان الولايات المتحدة تعمل مع دبلوماسييها الموجودين في لبنان وقوات اليونيفيل لتوضيح ملابسات هذا الاعتداء. وأضاف quot;ندعو الحكومة اللبنانية الى اجراء تحقيق كامل في شأن هذا الحدث وظروف الهجوم، والقيام بما يلزم لجلب مرتكبي الهجوم سريعا امام العدالةquot;.

واوضحت الحكومة الايطالية ان من بين الجرحى الايطاليين الستة، اثنان اصابتهما quot;حرجةquot;.

وبحسب مسؤولين في اليونيفيل، فإن انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور دورية للامم المتحدة في منطقة الرميلة عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا الجنوبية ادى ايضا الى جرح مدنيين اثنين باصابات طفيفة.

ولم تتبن اي جهة هذا الهجوم حتى ليل الجمعة.