بيروت: أجرت قوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان يونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية اليوم تدريبا مشتركا بالذخيرة الحية لتحسين مهارات المجموعات القتالية. وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي التابع لليونيفيل ان هذه القوات اجرت تدريبا مشتركا بالذخيرة الحية شاركت فيه قوة الاحتياط التابعة للقائد العام ووحدات مدفعية ومشاة تابعة للقوات المسلحة اللبنانية.

واشار الى ان التدريب الذي حمل اسم quot;رعد نبتونquot; جرى في منطقة تقع على مسافة حوالي كيلومتر واحد الى الجنوب من المقر العام لليونيفيل في منطقة (لناقورة الساحلية في الجنوب. واوضح البيان ان هذا التدريب المشترك يهدف الى quot;تحسين مهارات المجموعات القتالية وخبراتها بغية الحفاظ على الكفاءة والمعرفة المتبادلةquot;.

ولفت الى انه خلال التمرين اطلقت المجموعة القتالية عدة قذائف مدفعية ورشقات من مدافع رشاشة على اهداف تقع قبالة الساحل اللبناني. يذكر ان قوات يونيفيل تعمل حاليا بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي انهى 34 يوما من الحرب بين لبنان واسرائيل في صيف العام 2006.

ويبلغ عدد قوات يونيفيل في الوقت الحالي حوالي 12000 ضابط وجندي ويتراس الجنرال الاسباني البيرتو اسارتا قيادة هذه القوات فيما ينتشر حوالي 15 الف جندي لبناني في الجنوب لحماية الامن والاستقرار في تلك المنطقة.