غزة: اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث الاحد انه سيتم انهاء ملف الاعتقال السياسي تماما في الضفة الغربية وقطاع غزة، وquot;سيتم التخلص من هذا الملف للابدquot;.

وقال شعث عقب لقاء مع اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال في غزة في مؤتمر صحافي ظهر الاحد انه quot;سيتم انهاء ملف الاعتقال السياسي تماما في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا الى تقلص الاعداد وأنه قريبا سيتم التخلص من هذا الملف للابدquot;.

واكد شعث quot;على اصرار حركته بالعمل المشترك مع حركة حماس وتطبيق ما تم الاتفاق عليه من بنود المصالحة الفلسطينية مؤخرا في القاهرة، مضيفا ان الحكومة المقبلة ستعرض على المجلس التشريعي الفلسطيني كي تنال الثقةquot;.

وفي معرض رده على سؤال أحد الصحافيين فيما يتعلق بأسماء المرشحين للحكومة قال شعث quot;ليس من اختصاصي الحديث عن المرشحين، وهناك لجنة مشتركة يرأسها عزام الاحمد وسيصل إلى القاهرة في الاسابيع القادمة وانه وقبل السادس من (حزيران) يونيو سيتم الاتفاق على جميع الأسماء بين الطرفينquot;.

ووقعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية اخرى في العاشر من ايار/مايو اتفاق مصالحة في القاهرة انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين. وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.