قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح انه بحث مساء الجمعة في غزة مع وفد من حركة حماس العديد من الملفات بينها تشكيل الحكومة الفلسطينية quot;خلال العشرة ايام القادمةquot;.
واوضح شعث في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع quot;ناقشنا المصالحة الفلسطينية والملفات التي تمس حياة الناس كأن تغلق قضية المعتقلين السياسين تماما وان تشكل الحكومة خلال العشرة ايام القادمةquot;.

ووقعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية اخرى في العاشر من ايار/مايو اتفاق مصالحة في القاهرة انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين. وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.
واجتمع شعث الذي وصل الخميس الى غزة لعقد اجتماعات مع حماس وفصائل فلسطينية اخرى، بالقياديين في حركة حماس اسماعيل الاشقر وجمال ابو هاشم. واشار الى انه سيلتقي الجمعة كافة الفصائل الفلسطينية والاحد اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس.

من جهة اخرى وتعقيبا على القرار المصري بفتح معبر رفح بشكل دائم بداية من السبت قال شعث quot;انها خطوة سعيدة للغاية اتخذتها مصر بشجاعة وقرار الوحدة (الفلسطينية) هو الذي شجع مصر على فتح المعبرquot;.
وكانت مصر اعلنت الاربعاء انها ستفتح اعتبارا من السبت معبر رفح نقطة العبور الوحيدة في قطاع غزة التي لا تسيطر عليها اسرائيل.