تونس: قال مسؤول للمكتب الوطني للسياحة التونسية لوكالة فرانس برس الثلاثاء ان وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه اقام في قصر في تونس على نفقة نظام الرئيس زين العابدين بن علي في 2006، عندما كان نائبا في البرلمان.

وقال امين هاجري quot;لقد دفعنا نفقات اقامته والمطعم ودفع هو النفقات الاضافيةquot;، مؤكدا معلومات كشفتها مجلة تونسية تصدر الاربعاء. ويومها، كان لونغيه مستشارا سياسيا لرئيس حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وقالت كريمة بن موسى المسؤولة في القسم التجاري لفندق quot;ريزيدنسquot; في الضاحية الشمالية لتونس الاثنين لفرانس برس quot;اؤكد انه اقام في الفندقquot; وquot;المكتب الوطني للسياحة التونسية هو الذي تولى الحجزquot;. واكدت اوساط لونغيه الاثنين لفرانس برس ان الاخير اقام فعلا في الفندق، اما بالنسبة الى النفقات فصرح لونغيه للمجلة التونسية بانه لا يذكر انه quot;تمت دعوتهquot;.

واضاف quot;ربما حصل ذلك، لم اهتم بالامر شخصيا ولم اطرح على نفسي هذا السؤال (...) ولكن اذا كانت الحكومة التونسية تعتقد انني لم ادفع، يمكنني ان ارسل لها شيكا على الفور، لا مشكلة لديquot;. وسقط نظام بن علي في كانون الثاني/يناير الفائت اثر انتفاضة شعبية.