تونس : أصدرت دولة قطر إذنا قضائيا بتجميد أموال وأملاك الرئيس المخلوع وزوجته واصهاره استجابةإلى الإنابات العدلية التى كانت توجهت بها تونس. فى حين تنتظروزارة العدل قرارا مماثلا من المملكة العربية السعودية التى تأوي بن على وعائلته منذ 14 يناير2011 .

هذا ما أكده ممثل وزارة العدل كاظم زين العابدين عشية يوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة فى اللقاء الصحفي الدوري مبينا quot;أن الإنابات العدلية التى توجهت بها تونس الى السعودية هى الآن بالديوان الملكى المختص فى مثل هذه القضاياquot;.

وأبرز ثقة تونس فى ان تستجيب هذه الدولة الشقيقة لمطلبها بتجميد الاموال المنهوبة وتسليم بن على الى القضاء التونسي موضحا أن وفدا عن الوزارة قام مؤخرا بزيارة مقر منظمة الشرطة الجنائية الدولية quot;الانتربولquot; وتمكن من إقناع مكتب الشؤون القانونية بأن القضايا التى رفعتها تونس ضد بن على وأتباعه هى قضايا رأي عام وليست لها اي اغراض سياسية.

وبعد ان ذكر بأن الانتربول لا يتعامل مع القضايا السياسية او العرقية، افاد ممثل وزارة العدل بأن الانتربول وافق على إدراج بطاقات جلب دولية فى 42 شخصا بنشرة التفتيش ذات الركن الاحمر وتعميمها على كافة الدول الأعضاء فى هذه المنظمة من بينها كندا التى يقيم فيها بلحسن الطرابلسى شقيق ليلى بن على وقطر حيث يقيم صخر الماطري صهر بن على.