بنغازي: وقع هجوم بالمتفجرات مساء الأربعاء في موقف سيارات خارج أحد أكبر الفنادق في بنغازي، معقل الثوار في شرق ليبيا، من دون سقوط ضحايا على ما يبدو، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وقد مزق الانفجار سيارتين كانتا متوقفتين في مرآب فندق تيبستي، الذي عادة ما ينزل فيه دبلوماسيون وصحافيون ومسؤولون في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل الثوار، وارتفعت سحابة دخان سوداء كثيفة شوهدت من وسط بنغازي.

وانفجرت قنبلة في سيارة اولى واصابت قوتها سيارة مجاورة، بحسب شرطي. ويبدو ان الانفجار لم يسفر عن وقوع ضحايا، كما اكد موظف في الفندق، موضحًا انه لم ير جرحى او جثثا تنقلهم سيارات اسعاف.

وقال الشاب يوسف من سكان بنغازي لوكالة فرانس برس quot;كنت مارًا بالسيارة. سمعت وتوقفت وكنت من اوائل الذين وصلوا الى المكان. شاهدت سيارة ثالثة متوقفة في مكان ابعد تحترق لكن من دون جرحى او قتلىquot;.

وسادت فوضى كبيرة الفندق بعد الانفجار، وهرع حوالي 500 شخص رافعين أعلام الثورة الليبية وهم يهتفون quot;ليبيا حرةquot;. وصعد عدد من الشبان الى سطح احدى السيارات للتلويح بالأعلام، وهتفوا quot;لا للقذافيquot;.

وقال احدهم، ويدعى يوسف quot;القذافي يريد إخافتنا، لن يتوصل إلى ذلك، الله معناquot;. ووصلت الشرطة بعد ذلك مع كلاب بوليسية.
وتناثرت اجزاء السيارة في الطريق امام الفندق والحديقة الملاصقة، حيث تجتمع في المساء عائلات امام البحر.

وفي هذا الفندق، اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني، الذي جاء يدشن الثلاثاء قنصلية بلاده، في مؤتمر صحافي ان quot;نظام القذافي انتهىquot;، مقدما دعمه للمجلس الوطني الانتقالي، ما اثار ادانة شديدة من جانب طرابلس.