قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال رئيس الاركان المشتركة في الجيش الاميركي الادميرال مايك مولن ان الغارة الاميركية التي ادت الى مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قبل شهر تسببت في اجراء quot;تحقيقات داخليةquot; في الجيش الباكستاني.

واضاف مولن في مقابلة مع مجموعة الكتاب العسكرين انه quot;يجب عى الجيش الباكستاني تخطي هذة التحقيقات التي تعد طبيعية عند حدوث امر بهذه الاهميةquot; موضحا quot;ونحن بدورنا يجب ان نعطيهم الوقت الكافي لفعل ذلكquot;.

وفي ما يتعلق بالعلاقات الاميركية - الباكستانية اوضح مولن quot;انه من المهم معرفة كيفية التعامل مع باكستان في جميع المجالات وخاصة في ما يتعلق بتهديد امننا ويتصدر ذك الارهاب الذي يهدد باكستان والعالم ككلquot;.

واضاف انة لم يجد اي دليل يفيد بان كبار قادة الجيش الباكستاني كانوا على علم بان بن لادن كان يعيش في بلدة quot;أبوت أبادquot; منذ خمس سنوات.

واوضح مولن quot;باكستان لها ارتباط مباشر معنا في نجاح حربنا على تنظيم القاعدة ولها دور بارز في نجاحنا بشكل عام في افغانستانquot;.

وبين ان quot;اقليم هلمند قد تحول كليا واقليم قندهار اختلف كثيرا عن ما كان منذ اكثر من عامquot; معربا عن قلقة من مدى قدرة الحكومة الافغانية في توفير الامن والاستقرار لشعبها.

واكد ان على باكستان ان تقوم بجهود اكبر في اقصاء الارهابين المتمركزين في شمال اقليم وزيرستان الذي يعتبر مركزا لشبكة (حقاني) الارهابية.