الخرطوم : اتفق السودان ومصر على عقد إجتماع لجنة متابعة تنفيذ إتفاق الحريات الاربع التنقل والاقامة والعمل والتملك بعد ثلاثة أشهر لإعادة تقييم الموقف مجددا على ضوء المعطيات السائدة . و إتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ توجهات البلدين للمزيد من التعاون المشترك .

جاء ذلك في بيان مشترك صدر في ختام جلسات الحوار والتشاور السياسي بين البلدين في الخرطوم اليوم ، حيث ترأس الجانب السوداني في الجلسات السيد على أحمد كرتي وزير الخارجية ، فيما ترأس نظيره المصري الدكتور نبيل العربي جانب بلاده .

وذكر البيان ان المباحثات بين الجانبين تناولت آفاق التعاون السياسي والإقتصادي المشترك والخطوات التي تم أتخاذها منذ أنعقاد الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين في مارس 2011م ، وتقييمها وما قامت به لجان المتابعة في البلدين من جهد في هذا الشأن ، بما في ذلك الخطوات التي إتخذت بالفعل خلال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بالقاهرة . وبحسب البيان الذي بثته /وكالة السودان للأنباء.

اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق لدعم جهود السلام والتوصل لتسوية نهائية وشاملة لقضية دارفور بناء على وثيقة الدوحة لسلام دارفور وكذلك التنسيق والتعاون لحل القضايا العالقة بين الشمال وجنوب السودان ، والعمل المشترك لمواجهة تحديات المرحلة القادمة .

وتطرقت جلسات الحوار والتشاور السياسي إلى الأوضاع الداخلية بالبلدين ، وكذلك التطورات الاقليمية .. واتفقا على خطوات وتنسيق مشترك في الفترة القادمة في هذا الشأن . كما تناول الجانبان باستفاضة تطورات الأوضاع في المنطقة العربية وتداعياتها وما يتعين على السودان ومصر القيام به من جهد ثنائي مشترك لدعم الاستقرار والأمن في كافة ربوع الوطن العربي ، وكذلك تعزيز وتدعيم العمل العربي المشترك في هذه المرحلة الهامة والحساسة التي تمر بها المنطقة .