قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد وزير المالية الجزائري كريم جوديأن بلاده معنية بتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بتجميد أصول وأموال العقيد معمرالقذافي وأركان النظام الليبي.


الجزائر:شدد وزير المالية الجزائري كريم الجودي بأن بلاده ملتزمة بالقرارات الدولية التي صدرت حول تجميد الأرصدة والأملاك التابعة لمعمر القذافي ونظامه، إضافة إلى الشركات الليبية التي تشملها العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

وقال جودي في تصريح صحفي على هامش مناقشة البرلمان لقانون الميزانية التكميلية ان الجزائر ملتزمة ككل الدول بتطبيق القرارين 1970 و 1973 القاضيين بفرض عقوبات على العقيد الليبي معمر القذافي وأبنائه وعدد من أركان نظامه.

وأكد الوزير الجزائري أن بلاده لا تفعل ذلك من موقف سياسي تتبناه وانما انطلاقا من الالتزام بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي .

ورفض جودي اعطاء الصحافيين أية تفاصيل اضافية تتعلق بحجم وطبيعة الأموال والأصول المالية الليبية الموجودة في البنوك الجزائرية.

ويطالب القراران الدوليان اعضاء المجتمع الدولي كل الدول الأعضاء بالتجميد الفوري لكل الأصول والموجودات المالية الأخرى والموارد الاقتصادية الموجودة على أراضيها والمملوكة من قبل معمر القذافي وستة من أبنائه ومسؤولين من نظامه اضافة الى منع استقبالهم.