القاهرة: نفى مصدر مسؤول في مجلس الوزراء المصري ما نشرته بعض الصحف في الأيام الأخيرة عن إجراء تعديل وزاري في الحكومة في الوقت الحالي. وأكد المصدر أن أي توجه في هذا الصدد يتم بالتنسيق مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة، وسيتم الاعلان عنه في حينه.

وكانت منظمات حقوقية في مصر طالبت الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء المصري للمرة الثالثة بسرعة إجراء تغيير وزاري في أقرب وقت بصورة تلبّي مطالب الشعب المصري وأهداف ثورته لوجود سلبيات كثيرة في أداء الحكومة وتراخيها في العمل، وبطء الإجراءات التي تتبعها لحل المشاكل الجماهيرية، وانتظار الشعب للتغيير الوزاري منذ ما يزيد على شهر كامل.
وطالبت منظمات quot;مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسانquot; وquot;مراقبون بلا حدودquot; وquot;شبكة المدافعين عن حقوق الإنسانquot; وquot;التحالف المدني للحرية والعدالة والديمقراطيةquot; ايضًا بضرورة تبني الحكومة استراتيجية جديدة للتغيير في عملها، وليس فقط قيامها بتسيير الأعمال لكي تستطيع النهوض بأوضاع المجتمع المصري والحفاظ على أمنه واستقراره.

إضافة إلى ضرورة تعاملها بإيجابية مع الملفات الأمنية والاقتصادية والخدمات الأساسية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، وتلبية حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية وتطلعاتهم للحياة الكريمة، والتصدي لارتفاع معدلات الجريمة وسلبية جهاز الشرطة في التعامل معها، وعدم قدرة الحكومة في السيطرة على الأسعار والغلاء والبطالة.