لندن: قال وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس هنا اليوم ان العمل العسكري في ليبيا quot;ناجحquot; ويؤكد استمرار بريطانيا في التركيز على العمليات العسكرية في الخارج في أعقاب مراجعة استراتيجيات وسياسات الدفاع.

وأعرب وزير الدفاع البريطاني عن تفاؤله ازاء تدخل المملكة المتحدة في العمليات العسكرية لكنه شدد على أن مراجعة استراتيجية الأمن والدفاع لن تستأنف بعد مناقشتها في العام الماضي.
وتنتاب بعض النواب البريطانيين مخاوف بشأن مدة العملية العسكرية التي أجازتها الأمم المتحدة في مارس الماضي لحماية المدنيين من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وعززت المملكة المتحدة دورها في العمليات العسكرية بنشر مزيد من مروحيات الاباتشي مؤخرا رغم الخطر الذي يمثله ذلك على القوات البريطانية.
وقال فوكس خلال مؤتمر هنا حول مراجعة استراتيجية الأمن والدفاع quot;كنا نعلم أننا سنتعرض لاختبار ولم أكن أتوقع تماما أن يأتي الاختبار بهذه السرعة كما جاء مع ليبيا لكننا قلنا في مراجعة استراتيجية الأمن والدفاع اننا سنكون قادرين على تنفيذ مهمة واحدة طويلة مثل أفغانستان عندما يكون لدينا قوة أساسية قوامها 9500 عسكري وترتفع بشكل منتظم الى 11000 أو أكثر على أرض الواقعquot;.

وتابع quot;وقلنا اننا سنقدر ايضا على تنفيذ برنامج واحد أقصر بمعنى أن يستغرق نحو ستة أشهر وأعتقد أننا حققنا نجاحا منقطع النظير فيما قمنا به في ليبياquot;.