طرابلس: هزت اربعة انفجارات قوية الثلاثاء وسط العاصمة الليبية طرابلس وارتفعت سحابة دخان كثيفة فوق قطاع مقر اقامة الزعيم معمر القذافي في باب العزيزية، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.

وقد وقع الانفجار الاول في الساعة 10,54 (8,45 ت غ)، ثم تلته بعد قليل ثلاثة انفجارات اخرى.

وسمع دوي الانفجارات عنيفا في الفندق الذي ينزل فيه مراسلو الصحافة الدولية في طرابلس، والذي يبعد مئات الامتار عن مقر اقامة العقيد القذافي الذي تعرض مرارا لغارات الحلف الاطلسي.

إلى ذلك، وصل المبعوث الخاص للكرملين ميخائيل مارغيلوف الثلاثاء الى بنغازي معقل الثوار في شرق ليبيا حيث يقوم باول زيارة لمسؤول روسي بعد اكثر من ثلاثة اشهر على بدء الانتفاضة ضد النظام كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال مارغيلوف للصحافيين لدى وصوله الى مطار بنغازي في الساعة التاسعة ت غ quot;جئنا الى بنغازي لتسهيل الحوار بين الفريقين. وموقف روسيا فريد لان سفارتها ما زالت موجودة في طرابلس والتقت التمرد لتوها اليومquot;.

واوضح انه سيزور القاهرة الاربعاء وانه quot;سيكون مستعدا في وقت لاحق للتوجه الى طرابلسquot;، من دون ان يحدد الموعد.

وسيلتقي مارغيلوف مندوب الكرملين لافريقيا، مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، والمسؤول الثاني في المجلس الوطني محمد جبريل ومسؤول الشؤون العسكرية فيه عمر الحريري.

ودعا الرئيس ديمتري ميدفيديف العقيد معمر القذافي الى التنحي عن السلطة، منتقدا في الوقت نفسه العمليات العسكرية للحلف الاطلسي في ليبيا، ومعتبرا ان الاطلسي قد تجاوز تفويض الامم المتحدة.

وقد امتنعت روسيا في اذار/مارس عن التصويت على قرار الامم المتحدة الرقم 1973 الذي اجاز الضربات الدولية في ليبيا.