تيميسوارا: وصلت الليبية التي اتهمت جنودا من قوات معمر القذافي بتعذيبها واغتصابها، الى رومانيا بعد ايام على ترحيلها من قطر الى بنغازي في شرق ليبيا، كما اعلنت الثلاثاء متحدثة باسم الامم المتحدة. وفي تصريح لوكالة الانباء الفرنسية، قالت كلوديا ليوت المتحدثة باسم المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في رومانيا، quot;هي منذ الاثنين موجودة في مركز اللاجئين في تيميسواراquot; غرب رومانيا.

وفي 26 اذار/مارس، هرعت ايمان العبيدي الى فندق ريكسوس في طرابلس طالبة المساعدة من مراسلي الصحافة الدولية، قائلة ان quot;جنود معمر القذافيquot; قد عذبوها واغتصبوها quot;مراراquot;. وفي التاسع من ايار/مايو، اعلن المؤتمر الوطني الانتقالي، الهيئة القيادية للتمرد، انها ارسلت الى قطر من اجل الحفاظ على سلامتها.

لكن ايمان العبيدي اعيدت الخميس الماضي بطائرة عسكرية قطرية الى بنغازي، معقل المتمردين، كما ذكر مندوب المفوضية العليا للاجئين في واشنطن فنسان كوشيتل الذي اوضح انها لا تريد العودة الى ليبيا خوفا على حياتها.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت من جانبها انها تريد مساعدتها على quot;ايجاد ملجأ يلائمهاquot;. وقد استقبل مركز تيميسوارا للاجئين الذي انشىء في 2008 في نيسان/ابريل 30 لاجئا اريتريا هربوا من ليبيا. ويتيح مركز تيميسوارا للاجئين اعداد اقامتهم في بلد يوافق على استقبالهم بطريقة دائمة.