قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعربت قطر عن أسفها لما آل إليه الوضع الإنساني في ليبيا.


أبوظبي: اعربت دولة قطر عن اسفها لما آل اليه الوضع الانسانى فى لييبا ونددت quot;بالانتهاكات الجسيمة والمنتظمة لحقوق الانسان من قبل نظام القذافيquot; من خلال ما صوفته بالهجمات العشوائية quot;ضد المدنيين والتحريض على الحقد والكراهيةquot; بين افراد الشعب. وجددت دولة قطر التأكيد على موقفها الثابت فى دعم الحراك السياسي للشعب الليبي كونه quot;يجسد صوت الشعب وتطلعاته سعيا لتحقيق الحرية والكرامة الانسانية والعدالة الاجتماعية وبما يفضى الى إقامة دولة القانون والمؤسساتquot;.

وكانتأعمال الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال حول ليبيا بدأت في أبوظبي اليوم برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة وهيلاري كلينتون وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية والسيد فرانكو فراتيني وزير خارجية إيطاليا . ويشارك في الاجتماع أكثر من عشرين وزير خارجية والعديد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية كمجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot;. ويسعى الاجتماع إلى تقييم المشاركة الدولية اتجاه ليبيا ومناقشة اتخاذ المزيد من الإجراءات في ضوء تنفيذ قراري مجلس الأمن رقمي 1970 و 1973 وتفعيل آليات دعم المجلس الوطني الانتقالي إضافة إلى تعزيز تنسيق الجهود الدولية.

في الأثناء، التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكيةوتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها بالإضافة إلى استعرض آخر التطورات والمستجدات الراهنة التي تعيشها المنطقة إضافة إلى مداولات الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال حول ليبيا . وتم التأكيد على أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية ومواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم لتوفير الدعم السياسي والمالي لخدمة الأغراض الإنسانية وإنهاء الأزمة المعيشية التي يعيشها الشعب الليبي في إطار سعيه نحو تحقيق تطلعاته في بناء ليبيا المستقبل.