قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : تسلم نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم رسالة من الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أدانت فيها الحادث الإرهابي الذي استهدف الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكبار قادة الدولة في جامع النهدين بدار الرئاسة.
nbsp;
جاء ذلك لدى استقبال نائب رئيس الجمهورية اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء السفير ميكيليه سيرفونه دورسو و السفير البريطاني جون ويلكس والسفير الفرنسي جوزيف سيلفا.

وأشار ممثل السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي وفق وكالة الانباء اليمني إلى أهمية جلوس جميع الأطراف السياسية في اليمن على طاولة الحوار بما يسهم في الانتقال السلس للسلطة بصورة منظمة ودستورية وبما يتماشى مع المبادرة الخليجية والعمل لما فيه مصلحة الشعب اليمني.

من جهتهم عبر سفراء الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وفرنسا عن ارتياحهم للإجراءات التي تمت في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها اليمن حالياً خصوصاً فيما يتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار والعمل على إنهاء مظاهر التسلح من العاصمة صنعاء باعتبار ذلك ضرورة ملحة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع.

كما استقبل نائب الرئيس اليمني اليوم السفير الأمريكي لدى اليمن جيرالد فاير ستاين وبحث معه القضايا والموضوعات المتصلة بالظروف الراهنة التي يمر بها اليمن.

وناقش نائب الرئيس اليمني مع السفير الأمريكي أهمية استمرار تثبيت وقف اطلاق النار وفتح جميع الطرقات والشوارع وعدم التعرض لمحطة الكهرباء التي تخدم الناس جميعا وما يرتبط بها من ضخ للمياه واحتياجات الناس الحياتية المختلفة.
nbsp;