ما زال الخبر الصاعقة حول تقديم وجبات مشبوهة بأنها لحوم quot;حميرquot; على رحلات الخطوط السعودية يثير جدلاً في الشارع السعودي، وفي السياق استقصت إيلاف آراء مسافرين ومسؤولين حول تأثير هذا الخبر بعدما صرح به مسؤول سابق في الخطوط، وكان هناك نفي من أعلى المستويات في الشركة المثيرة دائماً للجدل.


الرياض: اختلفت ردود فعل الركاب المسافرين مع الخطوط الجوية العربية السعودية، الذين سمعوا بخبر تقديم quot;لحم الحميرquot;.

يأتي ذلك بعد تصريحات مثيرة لكبير المراقبين السابق في إدارة عمليات قطاع التموين في الخطوط السعودية عبد الله البعبع عبر إحدى القنوات التلفزيونية، والتي كشف من خلالها عن تقديم لحومٍ موبوءة، وأخرى يشتبه بأنها لحوم حمير للركاب المسافرين على رحلات الخطوط السعودية.

وأشار البعبع خلال حديثه لقناة روتانا خليجيةإلى وجود أدلة ومستندات لديه تؤكد أن جودة الغذاء في الخطوط تدنت، حتى وصلت إلى درجة إنها أصحبت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولكنهم مازالوا مصرّين على تقديم هذه الوجبات الموبوءة.

ورغم التصريح المنسوب لمدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم أكد أن هناك من يتقصد الإساءة للشركة لأهداف معروفة، ووعيده بمقاضاة من تسبب في هذه الإساءة، إلا أن المؤتمر الصحافي الموعود للرد على هذه الاتهامات لم يبصر النورحتى الآن.

وقالت شريحة كبيرة من المسافرين الذين التقت بهم quot;إيلافquot; في مطار جدة إنها لنتتناول أي وجبة خلال رحلتهم، مقررة عدم تكرار الحجز عبر الخطوط السعودية، معتبرة رحلتها اليوم هي الأخيرة، بينما أبدت شريحة أخرىاستسلامها للأمر الواقع، حيث لا يوجد بديل أمامها، مختارة استبدال اللحوم بالدجاج والسمك، فيما لم تسمع الشريحة الثالثة بخبر تقديم وجبات اللحوم، مطالبين بالتأكد من الخبر قبل اتخاذ أي قرار لكون الإعلام يضخم الأمور بحسب قولهم.

وقال أحد الآتين من مدينة دبي إلى جدةلـ quot; إيلافquot; إنه تفاجأ بخبر تقديم الخطوط السعودية لحوم حمير للمسافرين عبر وسائل الإعلام، مؤكدًا أن quot;ما نشر أثر علينا كركاب ومسافرين، وجعلنا نفكر جديًا بإلغاء حجزنا، وهذه هي آخر رحلة عبر الخطوط السعودية، لكونها فقدت مصداقيتها في التعاملquot;.

بالمثل قالت إحدى السيدات المتوجهات من جدة إلى الرياض لـ quot;إيلافquot; إنها قررت عدم تناول أي وجبة قائلة: quot;تناولنا طعامنا قبل الرحلة، ولا أريد تناول أي وجبة أثناء الرحلة، إضافة إلى أنني لست من عشاق اللحومquot;.

اتفقت معها أم محمد إحدى المسافراتعلى الرحلة نفسهاعلى عدم تناول أي وجبة خلال الرحلة، مقررة التوكل على الله بعدما كانت تفكر بإلغاء رحلتها.

أما المسافرة في رحلة دبي ( م/أ ) وهي زوجة لأحد العاملين في المطار فلم تسمع بالخبر أبدًا، قائلة لـ quot;إيلافquot; في حالة تأكدي من الخبر من خلال زوجي سأمتنع حتمًا عن تناول أي وجبة في الطائرة.

وبالمثل قال أحد المسافرين، الذي كان على عجلة من أمره لسماعه النداء الأخير لرحلته، quot;لم أسمع بالخبر بصراحة، ولكن الوقاية خير من العلاج، والدجاج أفضل من اللحمquot;.

في حين أكد مشرف العلاقات الإعلامية في الخطوط السعودية وليد العلومي لـ quot;إيلافquot; أن خبر تقديم الخطوط السعودية لحوم حمير للمسافرين لن يؤثر على عملية الحجز عبر الخطوط السعودية.

معتبرًا أن المعلومات التي قيلت في إحدى البرامج التلفزيونية غير صحيحة، طالبًا من quot;إيلافquot; التواصل مع مساعد المدير العام للعلاقات العامة والمتحدّث الرسمي باسم الخطوط السعودية عبدالله الأجهر، الذي لم يتجاوب مع اتصالات إيلاف.