دشنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس محطتها الجديدة بمدينة جوانزو الصينية حيث وصلت أول رحلات طائراتها من طراز بيونج 777 وعلى متنها 209 راكباً إلي مطار جوانزو قادمة على خط سير جدة الرياض .



جـدة:دشنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس محطتها الجديدة بمدينة جوانزو الصينية حيث وصلت أول رحلات طائراتها من طراز بيونج 777 وعلى متنها 209 راكباً إلي مطار جوانزو قادمة على خط سير جدة الرياض .
وكان نائب مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز الحازمي قد أفتتح محطة quot; السعودية quot; في مدينة جوانزو الصينية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين يحيى الزيد ونائب رئيس الطيران المدني بمدينة جوانزو إلى جانب المسؤولين التنفيذيين بالخطوط السعودية وعادت الرحلة في نفس اليوم على خط سير جوانزو/ الرياض/ جدة.
وأوضح الحازمي أن قرار تشغيل رحلات الخطوط السعودية إلى الصين لأول مرة جاء بعد دراسة دقيقة للجدوى الاقتصادية في إطار خطة تطوير شبكة الرحلات الدولية للخطوط السعودية التي يتم تطبيقها بهدف توفير الحركة على هذا القطاع بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس في مرحلة الذهاب والعودة أيام الأحد والأربعاء والجمعة، مشيرا إلي إمكانية تسيير رحلات إلى مدن صينية أخرى إذا دعت الحاجة إلى ذلك.