اختتمت اليوم فعاليات مؤتمرquot;السعوديةquot;لعام 2011 الذى نظمته الخطوط الجوية العربية السعودية بجدة واستمر ليومين، وفى ختام فعالياته أكد المؤتمر أهمية عنصرالجودة وضرورة أن تكون السعودية سباقة فى كافة المجالات .


جدة : اختتمت اليوم فعاليات مؤتمر quot; السعودية quot; لعام 2011 الذي نظمته الخطوط الجوية العربية السعودية بجدة واستمر ليومين .
وأكد المؤتمر في ختام فعالياته أهمية عنصر الجودة وضرورة أن تكون quot; السعودية quot; سباقة في جميع المجالات , كما تناول أهم العناصر المطلوبة لتحقيق مستويات عالمية في مجال الخدمات والنظم وثقافة السرعة وخفض التكاليف والتدريب والتركيز على استراتيجية الخدمات.
وتضمنت الفعاليات تقديم عرض عن مشروع quot;سكاي تراكس Sky Traxxquot; الذي يهدف إلى تحقيق quot; السعودية quot; لمستوى متقدم بين كبريات شركات الطيران العالمية والتأكيد على أهمية تقديم نوعية الخدمة المطلوبة وكذلك التناسق والتناغم بين جميع عناصر الخدمة.
كما جرى تقديم عرض عن أنشطة الموارد البشرية وبرامج تنمية القدرات القيادية بالإضافة إلى تدريب (736) موظفاً خلال عام 2010م , وعرض لإيضاح المتطلبات الأساسية للانضمام إلى التحالف العالمي quot;سكاي تيمquot; من حيث الإدارة والتنظيم ونظم السلامة وبرامج المحاسبة المالية والإيرادات والاتصالات والتدريب والموارد البشرية والتعاون في مجال المبيعات والخدمات المشتركة.
وبين مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعمليات الأرضية قايد العتيبي الرؤية الخاصة للخطوط السعودية من خلال تعزيز برامج العمليات التشغيلية وتقديم أفضل الممارسات في مجال الصناعة والتركيز على تخفيض التكاليف بالإضافة إلى التأكيد على أهمية عامل الوقت.
من جانبه استعرض مساعد مدير عام الخطوط السعودية للتسويق وإدارة المنتج يوسف عبدالقادر عطية متطلبات التحول السريع إلى قمة التميز في خدمات العملاء والاستيعاب الكامل للتطورات المتلاحقة في صناعة النقل الجوي وإدخال التحسينات على العلامات التجارية ونظم الاتصال والاهتمام الفائق بالخدمة وبملاحظات العملاء وآرائهم فضلاً عن إعادة تعريف وضمان الجودة باعتبارها العنصر الأساسي لنجاح شركات الطيران في العالم.