نظمت جمعية أم القرى النسائية ورشة عمل بعنوانquot;كيف أكون إنسانة منتجةquot;وذلك ضمن فعاليات حملة quot;أمننا فى تواصلناquot;للتعريف بمجالس الأحياء فى أمن المجتمع .


مكة المكرمة : نظمت جمعية أم القرى الخيرية النسائية ممثلة في مجالس الأحياء المكية النسائية اليوم ورشة عمل بعنوان quot; كيف أكون إنسانة منتجة quot; وذلك ضمن فعاليات حملة quot; أمننا في تواصلنا quot; التي تنظمها للتعريف بمجالس الأحياء ودورها في أمن المجتمع.
وتحدثت ماجدة صدقي من مشروع باب رزق عن الأساليب والوسائل التي يمكن أن تستخدمها المرأة لتصبح امرأة منتجة تسهم في تنمية وطنها وتكون مؤهلة للمساهمة الفعالة في خدمة المجتمع .
كما ألقيت ندوة بعنوان quot; نحن المسئولات عن أمن وسلامة حينا quot; تحدثت فيها الدكتورة سعاد خليل والدكتورة إيمان فوزي عن الأعمال التي يجب أن تقوم بها المرأة للمحافظة على أمن وسلامة الحي الذي تسكن فيه وذلك من خلال تعاون السكان مع بعضهم البعض والاهتمام بتربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة صحيحة.
وتهدف الحملة إلى غرس قيم المواطنة والشعور بالانتماء لدى الجميع للمحافظة على ثروات الوطن وتفعيل دور مجلس الحي في تحقيق البناء الديني والخلقي للمجتمع وتوعية أهالي الحي بطرق وأساليب الوقاية من المخدرات والإرهاب وتزويد سكان الحي بالأسلوب العلمي والعملي للقضاء على البطالة وتوعية المجتمع بدور الجهات الرسمية في أمن المواطن والمقيم والانعكاس الإيجابي عليهم إضافة إلى التأكيد على دور المواطنين والمقيمين في تعزيز الأمن الوطني من خلال التعاون التام مع الأجهزة الرسمية ونشر تعميق ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.