أوضح رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية أن اللجنة لم تحظر على المرشحين استخدام الإنترنت والمواقع الإلكترونية في حملتهم الانتخابية، مشيرا إلى أن مدة الحملة الانتخابية لكل مرشح حددت بـ 11 يوماً.


الرياض:أوضح رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية عبدالرحمن الدهمش أن اللجنة لم تحظر على المرشحين استخدام الإنترنت والمواقع الإلكترونية في حملتهم الانتخابية حيث يمكن لهم استخدام تلك الوسائل مع عدم الإخلال بالتعليمات الأخرى.
وأشار الدهمش إلى أن مدة الحملة الانتخابية لكل مرشح حددت بـ 11 يوماً تبدأ في الفترة من 20- 30/10/1432هـ، حيث يسمح لأي مرشح ورد أسمه في القائمة النهائية للمرشحين وحصل على ترخيص لحملته الانتخابية من اللجنة المحلية للانتخابات أن ينظم حملته في تلك الفترة مع ملاحظة أنه يمكن له أن يقوم بالتجهيز والإعداد والتخطيط لها قبل هذا الموعد ولكن دون أن يقوم بإعلانها وإطلاقها في أي وسيلة إعلانية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
وأضاف أنه من حق المرشح أنيعين أحد الناخبين متحدثاً باسمه خلال حملته الانتخابية بشرط أن يقوم بتسجيل أسمه في اللجنة المحلية قبيل موعد بدء إطلاق الحملة.
وبين الدهمش أن المرشحين من حقهم عقد لقاءات ومحاضرات وندوات خاصة ببرامجهم الانتخابية سواء تم عقدها في صالات العرض أو القاعات والمخيمات المخصصة للاحتفالات، مشيراً إلى أن اللجنة عملت على ضرورة أن تتاح أفضل الفرص لعرض البرامج الانتخابية من قبل كل مرشح سواء كان ذلك بصورة مباشرة من خلال تلك اللقاءات أو من خلال الوسائل الإعلامية والإعلانية الأخرى المحددة في تعليمات الحملات الانتخابية .
يذكر أن اللجنة العامة للانتخابات سبق وأكدت على ضرورة أن تتجنب حملات المرشحين استخدام التكتلات والدعوات للتصويت لقوائم خاصة بمرشحين محددين، وفقا لتوجهات معينة أو انتماء قبلي، وهي أمور عدتها اللجنة مخالفة لأنظمة ولوائح الانتخابات وتعليمات الحملات، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه تعريض أصحابها للطعون الانتخابية واتخاذ الإجراءات النظامية ضدهم.