القاهرة: اكد القضاء المصري الخميس منع حفيدي وزوجتي نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من مغادرة البلاد وذلك بعد معلومات عن كسب غير مشروع، بحسب ما اعلن مصدر قضائي.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط ان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر الخميس quot;منع كل من هايدي راسخ زوجة علاء حسني مبارك، النجل الأكبر للرئيس السابق، ونجله عمر علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وكريمتهما فريدة، من مغادرة البلادquot;.

ويأتي هذا القرار في ضوء التحقيقات الموسعة التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع مع الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته بتهم تحقيق كسب غير مشروع مستغلين في ذلك النفوذ السياسي والوظيفي للرئيس السابق.

من جهة أخرى، نفى المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع التصريحات التي نسبتها إليه صحيفة الشروق الصادرة الخميس تحت عنوان quot;التحقيقات مع مبارك في غاية الصعوبةquot;، مؤكدا انه لم يلتق بمندوب الصحيفة الذي نسب اليه تلك التصريحات دون الرجوع إليه.

كما ناشد المستشار عاصم الجوهري وسائل الاعلام تحري الدقة فيما تنسبه من معلومات للجهاز ومستشاريه، محذرا من اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة كل من يحاول التدخل في مسار تحقيقات تجري بمعرفة الجهاز أو ينسب لمستشاريها تصريحات لم تصدر عنهم.

ويعالج حسني مبارك حاليا في مستشفى بشرم الشيخ على البحر الاحمر في حين ان نجليه لا يزالان في سجن طره بجنوب القاهرة.