باريس: مثلت ناشطة موالية للفلسطينيين الجمعة امام محكمة الجنح في باريس لانها نشرت على الانترنت في تموز/يوليو 2009 شريط فيديو تم تصويره في سوبرماركت يدعو الى مقاطعة المنتجات الاسرائيلية.

وكانت رئيسة جمعية quot;سي ايه بي جي بي او-يورو فلسطينquot; اوليفيا زيمور ملاحقة بتهمة quot;التحريض على التمييز العنصري او على العنفquot;.

ونشرت على موقع الانترنت لجمعيتها شريط فيديو يظهر ناشطات يدعون الى quot;مقاطعة اسرائيلquot; اثناء تظاهرة في سوبرماركت في الرابع من تموز/يوليو 2009 في ايفري (جنوب باريس).

وهذا العمل يندرج في اطار حملة ترمي الى النضال ضد الاستغلال الاقتصادي quot;المخالف للقانونquot; للاراضي الفلسطينية المحتلة بعد 1967 الذي تمارسه اسرائيل، بحسب مروجي الشريط.

وتقدمت عدة جمعيات موالية للاسرائيليين بشكاوى في هذه القضية وبينها المكتب الوطني للتنبه من معاداة السامية. وهناك حوالى 80 شخصا ملاحقون في فرنسا بسبب اعمال مشابهة بينهم الناشط في مجال حقوق الانسان ستيفان هيسيل.

وتجمع نحو مئة متظاهر امام المحكمة قبل الجلسة لدعم زيمور.

وامام المحكمة، نددت رئيسة الجمعية الموالية للفلسطينيين بعمل quot;ابتزازي بغيض على خلفية معاداة الساميةquot;.

وقالت quot;الامر لا يتعلق بعمل ضد شخص او مجموعة اشخاص بسبب انتمائهم الى الدولة الاسرائيلية. انه يتعلق بعدم تشجيع جرائم الحربquot;، موضحة ان quot;عددا كبيرا من اليهود في العالمquot; يشاركون في هذه الحملة.

وفي ختام الجلسة، سيطرح الحكم على التشاور.