غزة: اكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة مجددا السبت على ضرورة تشكيل quot;اجهزة امنية وطنية لا تتعاونquot; مع اسرائيل.

وشدد هنية القيادي البارز في حماس خلال حفل تأبيني لمحمد شمعة احد مؤسسي الحركة الذي توفي بسبب المرض الاسبوع الماضي في غزة على ضرورة تشكيل quot;اجهزة امنية وطنية لا تتعاون مع الاحتلال الصهيوني لان هذا كان احد الاسباب التي نشرت الفوضى في الشارع الفلسطينيquot;.

واكد على quot;حماية سلاح المقاومةquot;، مشيرا الى ان quot;ملاحقة هذا السلاح كان في غزة (في السابق) والان في الضفة الغربيةquot;.

واشار هنية الى ان اللقاء المقرر الثلاثاء في القاهرة بين الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل سيبحث خلاله الرجلان في quot;تشكيل حكومة التوافق الوطنيquot;.

وقال انه يتوجب على الحكومة المقبلة quot;التمسك باقصى قدر من الثبات على الاهداف والمبادئ واقصى مرونة في التنفيذ والالياتquot;، مضيفا quot;نحن قادرون ان نقيم حكما يعكس ارادة الشعب (...) صحيح هناك (اتفاقية) اوسلو وارتباطات لكن نحن قادرون ان نعمل حكومة تعكس ارادة الشعب ليس ارادة الخارج ولا الاتفاقات الظالمةquot;.

ورأى هنية ان quot;البديل متوفر للذين يقولون لا بديل عن علاقتنا بالاحتلال والغرب وهذه الاموال (الدعم للسلطة الفلسطينية)، واثبتنا في خمس سنوات انه يوجد بديل عربي واسلامي وشعبي واذا وضعت استراتيجية يمكن ان نعيد الاعتبار للعمق العربي الاسلامي حتى في شقه الماليquot;.

واكد هنية ان حكومته quot;توفر 25 مليون دولار شهرياquot; ما يثبت وجود quot;بديل عربي (...) وليس بالضرورة ان نوجه وجوهنا تجاه البيت الابيضquot;.

واكد ان quot;قوة الحكومة (القادمة) ليست برئيسها او وزرائها لكن بقوة شعبها واحتضان شعبهاquot;.