أكد وكيل أمانة العاصمة اليمنية صنعاء لـ quot;إيلافquot; عودة الرئيس اليمني على عبدالله صالح الجمعة المقبلة إلى اليمن بعد رحلة علاج قضاها في العاصمة السعودية.


صنعاء: أكد وكيل أمانة العاصمة اليمنية صنعاء ياسر يماني خلال حديثة لـ quot;إيلافquot; عودة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى اليمن الجمعة المقبلة، حيث قال: quot;الرئيس اليمني عائد يوم الجمعة، إن لم يكن قبلها أي خلال هذا الأسبوعquot;.

وبذلك نفى كل الأخبار التي أكدت عدم عودة صالح إلى اليمن مجددًا. كما أكد يماني quot;أن الأزمة اليمنية ما زالت مستمرة، ونحن في إنتظار عودة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح إلى أرض اليمنquot;.

يذكر ان الرئيس اليمني وصل إلى الرياض في وقت متأخر من مساء السبت 4 حزيران/ يونيو على طائرة سعودية مع مسؤولين ومواطنين يمنيين لتلقي العلاج من إصابات لحقت به جراء القصف الذي تعرض له قصر الرئاسة في العاصمة اليمنية أثناء أداء صلاة الجمعة، والذي اشتبه بوقوف أنصار زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، خلفه، وقتل فيه 10 أشخاص.

وكانت مصادر أميركية مسؤولة كشفت أن 40 % من جسم الرئيس اليمني، تعرض لحروق، فضلاً عن انهيار إحدى رئتيه جراء إصابات لحقت به. ويكتنف الغموض الحالة الصحية لصالح، الذي خضع لعمليتين جراحيتين في المستشفى العسكري في الرياض.

يذكر أن اليمن تعاني منذ أربعة أشهر، وهو تاريخ انطلاقة حركة الاحتجاجات الشبابية الشعبية السلمية والمطالبة بإسقاط نظام علي عبد الله صالح الحاكم في البلاد منذ 33 عامًا.