عمان: تظاهر مئات الاردنيين الجمعة امام مبنى رئاسة الوزراء في عمان هاتفين quot;الشعب يريد اصلاح النظامquot;، وداعين لتشكيل حكومة انقاذ وطني quot;لا ترعى الفسادquot;.

وشارك نحو 500 شخص في التظاهرة التي دعت لها الحركة الاسلامية والنقابات المهنية واحزاب يسارية معارضة عقب صلاة الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء في عمان.

وهتف هؤلاء quot;الشعب يريد اصلاح النظامquot; وquot;الشعب يريد استعادة امواله المنهوبةquot; وquot;اسرعوا في اطلاق سراح الاصلاحات الديمقراطيةquot;، على ما افادت مراسلة فرانس برس.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعضها quot;نريد حكومة تؤمن بالاصلاح قولا وعملاquot; وquot;نريد حكومة لا ترعى الفسادquot; وquot;حكومة انقاذ وطني مطلب جماهيريquot;.

كما شارك نحو 600 شخص في تظاهرات في كل من الطفيلة والكرك وذيبان (جنوب المملكة) واربد (شمال) مطالبين ايضا بمكافحة الفساد وباصلاحات سياسية.

وحمل متظاهرون في الطفيلة (179 كلم جنوب عمان) نعشا رمزيا كتب عليه quot;مكافحة الفساد، الاصلاح، العدالة، الحريةquot;، على ما افاد مشاركون في التظاهرة.

كما رفعوا لافتات كتب على بعضها quot;حكم الشعب يعني قضاء مستقل وبرلمان نزيه وحكومة منتخبةquot; وquot;اقطعوا ايدي السارقين بدل ألسنة المصلحينquot;.

وفي الكرك (114 كلم جنوب عمان) اشاد المتظاهرون بوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان الذي استقال الثلاثاء بسبب تقديم الحكومة، على حد قوله، مشاريع قوانين quot;تقيد حرية الرأيquot;.

وهتف هؤلاء quot;حيك حيك يا عدوان ضد الذل والخذلانquot; وquot;العدوان ماله صاح مين معطل الاصلاحquot;.

ويشهد الاردن منذ كانون الثاني/يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات شعبية طلابية وشبابية.