قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة:اعرب مجلس الامن عن قلقه البالغ ازاء تدهور الاوضاع والحالة الانسانية في اليمن وحث طرفي النزاع هناك على ضبط النفس والدخول في حوار سياسي شامل مرحبا بجهود الوساطة المستمرة التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي.

وعقب اطلاع مبعوث السكرتير العام للامم المتحدة الخاص الى اليمن جمال بن عمر المجلس على تقريره حول الوضع هناك قالت الغابون رئيس المجلس للدورة الحالية في بيان صحافي ان أعضاء المجلس اعربوا عن quot;قلقهم البالغ ازاء تدهور الحالة الأمنية والانسانية في اليمنquot; وquot;حثوا الأطراف كافة على ابداء أقصى درجات ضبط النفس والدخول في حوار سياسي شاملquot;.

وأضاف البيان أن أعضاء مجلس الأمن quot;يرحبون بجهود الوساطة الجارية في مجلس التعاون الخليجي لمساعدة الطرفين على التوصل الى اتفاق لاحراز تقدمquot;.

وأوضح أن أعضاء المجلس رحبوا بالاعلان عن بعثة المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة التي ستزور اليمن في الفترة من 27 يونيو الجاري الى 6 يوليو المقبل.

كما رحب الاعضاء بالمشاركة المتواصلة التي يبذلها السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون والعمل بشكل وثيق مع دول مجلس التعاون الخليجي والتطلع الى الاطلاع على مزيد من تطورات الوضع في اليمن من المستشار الخاص بن عمر.

تجدر الاشارة الى ان اليمن يشهد اضطرابات منذ أشهر بسبب المظاهرات والمسيرات المؤيدة للنظام الحاكم وتلك المعارضة له والتي تطالب باسقاطه فيما يتلقى الرئيس علي عبدالله صالح العلاج في المملكة العربية السعودية عقب هجوم على القصر الرئاسي في وقت سابق من هذا الشهر.