أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية بالمدينة المنورة اليوم قوائم أسماء المرشحين الأولية في مقار المراكز الانتخابية الـ44 وفقاً للبرنامج الزمني التنفيذي المعدل لانتخاب أعضاء المجالس البلدية الدورة الثانية للعام الحالي.


المدينة المنورة:أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات البلدية بالمدينة المنورة اليوم قوائم أسماء المرشحين الأولية في مقار المراكز الانتخابية الـ44 وفقاً للبرنامج الزمني التنفيذي المعدل لانتخاب أعضاء المجالس البلدية الدورة الثانية للعام الحالي.
وأوضح المتحدث الإعلامي للجنة الإشراف المحلية بمنطقة المدينة المنورة المهندس عايد بن حسين البليهشي ان الإعلان يأتي تمهيدا لقبول الاعتراضات على المرشحين، مشيرا إلى أن الطعون سيتم استقبالها أيضا اعتبارا من اليوم في مبني بلدية العقيق بحي القبلتين بالمدينة، وتقدم إلى رئيس لجنة الطعون مباشرة أو سكرتارية اللجنة، ويستمر قبول الطعون لمدة ثلاثة أيام.
وأضاف المهندس البلهيشي أن فترة انسحاب المرشحين ستبدأ أيضا اعتبارا من اليوم وتستمر لمدة ستة أيام، موضحا انه سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في التاسع عشر من شهر شوال المقبل.
وأضاف البليهشي بأنه تم تخصيص ملف لكل مرشح للتسهيل عليه لمعرفة جميع التعليمات والشروط والضوابط المتعلقة به وسيتم تسليمه لكل مرشح عند تقدمه إلى اللجنة التنفيذية بطلب الترخيص لمقره الانتخابي أو المواقع المؤقتة لإقامة اللقاءات والمحاضرات والندوات أو استخدام الوسائل الإعلانية والإعلامية أو طلب الترخيص لمتحدثه الرسمي.
وأشار المهندس البليهشي إلى أن الملف سيكون متاحاً للمرشحين اعتباراً من اليوم ولمدة شهر لافتا إلى أن ملف المرشح يتضمن متطلبات إصدار تراخيص المقر الانتخابي، والمستندات المطلوبة لإصدار ترخيص الحملة الانتخابية ومنها quot;النموذج التفصيلي للحملة الانتخابية، اشتراطات المقرات الانتخابية، الاشتراطات والمواصفات التفصيلية لمواقع ومواصفات المخيمات، ومواصفات اللوحات الإعلانية والدعائية للمرشحquot;.