غزة : قال رئيس الحكومة الاسرائيلية quot;بنيامين نتنياهوquot;اليوم ان حكومته تنتظر رد حماس على اقتراح ألماني لانجاز صفقة تبادل الاسرى الخاصة بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وأضاف نتنياهو خلال الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء الاسرائيلي ان الحكومة وافقت على اقتراح الوسيط الالماني quot;رغم صعوبتهquot;.

وكانت حماس قد أعنلت أمس ان الحكومة الاسرائيلية مسؤولة عن عدم اتمام صفقة تبادل الاسرى للافراج عن الجندي الاسرائيلي المحتجز في غزة منذ خمسة اعوام مؤكدة انه لن يتم الافراج عن شاليط حتى يتم الاستجابة لشروطها.

من جهته، اتهم نوعام شاليط والد الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط اليوم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بعدم العمل من أجل ضمان اطلاق سراح ابنه الاسير من خمس سنوات.

وخاطب شاليط الاب نتانياهو اليوم في تصريح من مكان قريب من مقر اقامة الاخير بالقدس بالقول quot;انك لا تملك الصلاحيات للحكم على ابني بالموت في الاسرquot; متعهدا في ذات الوقت بتكثيف جهود اسرته حتى اطلاق سراح ابنه.

ورأى ان حالة العناد والتعنت التي يبديها نتانياهو في قضية ابنه تشكل تهديدا حقيقيا وفوريا على حياة ابنه وليس خياليا او وهميا كما انه تهديد للقيم الاسرائيلية.