تونس: دعت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; الاثنين السلطات التونسية الى السماح سريعا لوسائل اعلام جديدة والترخيص لتلك التي تبث دون تراخيص. واوضحت المنظمة في بيان quot;ان المشهد الاعلامي في تونس لم يتجددquot; بعد مرور نحو ستة اشهر من سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وشددت على ان quot;الديموقراطية الجديدة لن ترى النور من دون وسائل اعلام مستقلة بالفعلquot;. واضافت quot;نعلم ان انتقالا بهذا الحجم يصعب تحقيقه بين ليلة وضحاها، لكن غياب حرية الصحافة كان الميزة الاساسية للنظام السابق ومن الضروري القطع عاجلا مع هذا الموروث المحزنquot;.

ولاحظت المنظمة ان السلطة الانتقالية في تونس لم تعط تراخيص في المجال السمعي البصري سواء لوسائل الاعلام التي كانت تعمل في عهد بن علي سرا على غرار quot;راديو كلمةquot; وquot;راديو 6quot; او لتلك التي تقدمت بطلبات جديدة بعد سقوط بن علي في 14 كانون الثاني/يناير الفائت.

وكان عمر المستيري مدير اذاعة quot;كلمةquot; بدا اضرابا عن الطعام الاسبوع الماضي احتجاجا على عدم اعطاء السلطات اذاعته التي تبث حاليا على الانترنت والقمر الصناعي، الترخيص للبث على موجة quot;اف امquot;.