أتمّ أمير موناكو ألبيرت الثاني مراسم زفافه المدني من السبّاحة الأولمبية الجنوب أفريقية تشارلين ويتستوك الجمعة، فيما يُنتظر أن تكتمل المراسم يوم غد السبت، وعلا تصفيق المحتشدين ولوّحوا بالأعلام الجنوب أفريقية وأعلام الإمارة عندما قال العروسان نعم.


البيرت الثاني وتشارلين ويتستوك يكملان مراسم زفافهما المدني
العروسان خارج القصر لتحية الحضور
قبلة بين العروسين يتابعها الآلاف على شاشات عملاقة
علم جنوب إفريقيا حاضر أيضًا في المناسبة
صورة العروسين تملأ المتاجر في موناكو

موناكو: تزوج أمير موناكو ألبيرت الثاني اليوم الجمعة مدنياً بخطيبتيه السبّاحة الأولمبية الجنوب أفريقية تشارلين ويتستوك في حفل زفاف أقيم في القصر الملكي بمشاركة الآلاف من مواطني الإمارة.

وقال الأمير وخطيبته quot;نعمquot; في صالة العرش في القصر الأميري في موناكو، لتصبح تشارلين أميرة بحضور الآلاف من المواطنين، الذي دعيوا إلى الحفل وتجمعوا في ساحة القصر للمشاركة في الحدث التاريخي.

وعلا تصفيق المحتشدين ولوحوا الأعلام الجنوب أفريقية وأعلام الإمارة عندما قال العروسان quot;نعمquot;.

وقد ظهرت العروس على الملأ في فستان باهر من تصميم كارل لاغرفيلد من دار quot;شانيلquot; للأزياء، الذي تفضله شارلين ويتسكوك عن غيره من مصممي الأزياء.

وقد قام بعقد القران رئيس مجلس المدينة فيليب نارمينو، وهو أول عقد زواج يعقده نارمينو.

تبادل العروسان قبلة أمام المقربين منهما، ثم خرجا إلى شرفة القصر لتحية الحشود التي تجمعت لمشاهدة العروسين وتبادلا قبلة أخرى أمامهم.

وقد بثت مراسم الزفاف على شاشات ضخمة ليتمكن المحتشدون في ساحة القصر من مشاهدتها.

يأتي زفاف الأمير ألبيرت (52 عاماً) ووتشارلين ويتستوك بعد أنباء تناقلتها وسائل إعلام فرنسية حول توتر في العلاقة بين الخطيبين ومحاولة ويتستوك الهرب، وهو ما نفاه القصر الأميري بشكل قاطع.

وقد خلف ألبيرت والده رينيه الثالث في 12 تموز/يوليو عام 2005 كحاكم لإمارة موناكو.

يذكر أن الأمير ألبيرت اعترف بأبوته لطفلين خارج إطار الزواج.

والزفاف هو الأول الذي تشهده موناكو لحاكمها منذ زواج الأمير رينيه الثالث والد ألبير من الممثلة الأميركية غريس كيلي.

ويقام الزفاف الكنسي السبت بحضور حشد من الرؤساء والأمراء.

وقد قام بعقد القران رئيس مجلس المدينة فيليب نارمينو، وهو أول عقد زواج يعقده نارمينو.

ربما من المميز بالنسبة إلى محام أن يكون القران الأول الذي يعقده لأمير، لكن علاوة على ذلك يذكر أن فيليب نارمينو متخصص بعقود الطلاق.

إضافة إلى ذلك، فإن فيليب نارمينو يعتبر أول مواطن من الإمارة يدير مراسم الزواج المدني في موناكو، إذ انه وبحسب معاهدة خاصة بين موناكو وفرنسا وقعت في بداية القرن الماضي، فإن رئيس المجلس البلدي الذي يعقد القران في الإمارة يجب ان يكون فرنسياً. لكن الاتفاق المبرم بين الإمارة وباريس في عام 2002 منح موناكو المزيد من الحقوق، والكثير من الاستقلالية.

بعد إتمام الإجراءات القانونية، ألقى فيليب نارمينو كلمة هّنأ فيها العروسين، ثم قرأ عليهما ما يحث عليه عقد الزواج المبرم بينهما، مشيراً الى حقوق وواجبات كليهما في الحياة المشتركة التي ستجمعهما منذ اليوم. وبعدما قال كل من الأمير فيليب الثاني وشارلين ويتسكوك ldquo;نعمrdquo;، أعلنهما فيليب نارمينو زوجاً وزوجة.

وبإعلانها زوجة للأمير ألبرت الثاني، نالت شارلين ويتسكوك لقب أميرة موناكو، وستصبح عضواً رسمياً في عائلة غريمالدي الحاكمة في الإمارة.