نفى امير منطقة مكة الاشاعات القائلة بتوقف بعض مشاريع المنطقة أو تعثرها أو إلغائها واصفا إياها بـquot;المغرضةquot;، مشيرا إلى أن نسبة الانجاز 82% للمشاريع التي تنفذ فيما نسبة التعثر 13% فقط في حين لم تتجاوز نسبة التوقف 5% معتقدا انها نسبة جيدة على أي مستوى في العالم.


من سيول جدة الأخيرة

جدة: نفى امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل الاشاعات القائلة بتوقف بعض مشاريع المنطقة أو تعثرها أو إلغائها واصفا إياها بـquot;المغرضةquot;.

وأوضح الأمير خالد أن التقرير الذي رفعه لسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز حمل بعض نسب الانجاز والتعثر للمشاريع القائمة في منطقة مكة المكرمة مشيرا إلى أن نسبة الانجاز 82% للمشاريع التي تنفذ فيما نسبة التعثر 13% فقط في حين لم تتجاوز نسبة التوقف 5% معتقدا انها نسبة جيدة على أي مستوى في العالم.

واشار الأمير خالد إلى ان التقرير اعد من المواطنين وليس من الامارة او الادارات الحكومية.

وقال الأمير خالد في تصريح صحفي عقب الجولة التي تفقد بها ظهر اليوم مشروع تصريف السيول في أم الخير والسامر بشرق محافظة جدة في حرارة تصل درجتها إلى 45 درجة مئوية: quot;إن هذه الجولة من الجولات الدورية على المشروع وهذا اليوم على مشروع ام الخير والسامر وحسب ما سمعت من الاخوان في الامانة ومن شركة ارامكو ان الاعمال تسير وفق البرنامج وان العمل على 24 ساعة يومياquot;.
وأضاف الأمير خالد: quot;العمل يسير وفق البرنامج المعدله وهذا شئ مفرحquot;، مشيرا ان هناك متابعة وهناك مراقبة لكل اعمال المشروع بالساعة وليس باليوم، معتبرا ان هذا شئ يسر الخاطر.

وتابع الأمير خالد: quot;احب ان اؤكد اولا على انه جاد وان اوامر خادم الحرمين الشريفين تنفذ وتعليماته تتابع بكل اهتمام وبكل مسؤلية وجدية وكذلك متابعة سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز الذي يتابع هذا المشروع حيث يرفع لسموه تقارير دورية عنهquot;.

وطمئن الأمير خالد المواطنين بأن هذه المشاريع تسير سيرا حسنا مؤكدا أن موعد تسليمه لا يزال في شهر نوفمبر القادم.

كما نوه الأمير خالد للمواطنين الى ان الدراسات الدائمة وليست العاجلة تسير سيرا حسنا والشركة تقدم تقاريرها للإدارة هنا وكذلك هناك متابعة من الادارة للشركة سواء كان في الميدان بمدينة جدة او بمكاتب الشركة في امريكا التي تعمل على جمع المعلومات واستخلاص الافكار الجديدة لمعالجة مشكلة سيول جدة.

وختم الأمير خالد: quot;هذه المشاريع لم يوضع لها ساعة زمنية على امل ان تكون اسبق من الساعةquot;.