قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غوالش: سيطر الثوار الليبيين الاربعاء على قرية غوالش على بعد 50 كلم جنوب طرابلس بعدما صدوا قوات معمر القذافي واسروا العديد من المرتزقة. وتاتي السيطرة على هذا الموقع داخل الصحراء بعد بضع ساعات من بدء هجوم ضد قوات القذافي بالتنسيق مع الحلف الاطلسي. وافاد العديد من الاسرى لفرانس برس انهم اتوا من غانا ومالي.

وقام الثوار بتفتيش المنازل داخل هذه القرية فيما سمع اطلاق عيارات نارية من دون التمكن من تحديد ما اذا كانت ناتجة من معارك منفصلة. وتمت السيطرة على غوالش بعد تبادل كثيف للقصف المدفعي بين الثوار وكتائب القذافي فيما كانت مقاتلات للحلف الاطلسي تحلق فوق المنطقة من دون ان تقوم بالقصف، وفق مراسل فرانس برس.

وكان عضو في اللجنة الثورية في الزنتان صرح صباح الاربعاء quot;كنا ننتظر قبل شن هذا الهجوم، لقد حصلنا اخيرا على موافقة الحلف الاطلسي هذا الصباح (الاربعاء) والهجوم بدأquot;.

وكان الثوار الليبيون اكدوا الاحد انهم يستعدون لهجوم كبير خلال الساعات ال48 المقبلة لاستعادة مناطق في جنوب طرابلس. ويسعى الثوار خصوصا الى السيطرة على بئر الغنم وهي تقاطع استراتيجي يبعد حوالى 50 كلم جنوب طرابلس، لتصبح العاصمة الليبية في مرمى نيرانهم.